موقع الإعــــــلام التربــــوي

أنت غير مسجل لدينا يجب عليك التسجيل حتى يمكنك الاستفادة الكاملة من مواضيع المنتدى

ملاحظة : يجب عليك التسجيل ببريدك الالكتروني الصحيح حتى يتم تفعيل حسابك, يتم إرسال رسالة التفعيل إلى بريدك الالكتروني ولا يمكن الاستفادة من التسجيل بدون تفعيل عضويتك وسيتم حذف العضوية الغير مفعلة



انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

موقع الإعــــــلام التربــــوي

أنت غير مسجل لدينا يجب عليك التسجيل حتى يمكنك الاستفادة الكاملة من مواضيع المنتدى

ملاحظة : يجب عليك التسجيل ببريدك الالكتروني الصحيح حتى يتم تفعيل حسابك, يتم إرسال رسالة التفعيل إلى بريدك الالكتروني ولا يمكن الاستفادة من التسجيل بدون تفعيل عضويتك وسيتم حذف العضوية الغير مفعلة

موقع الإعــــــلام التربــــوي

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع الاعــــــلام الــتربــوى أول موقع عربى فى الشرق الاوسط متخصص فى مجال الاعلام المدرسى ولطلاب وخريجى قسم الاعلام التربوى ولمشرفى الاذاعة والصحافة والمسرح المدرسى من هنا تبدأ خطواتك الاولى نحو التفوق

 أهلا ومرحبا بكم فى موقع الآعلام التربوى أول موقع عربى فى الشرق الاوسط متخصص لطلاب وخريجى قسم الاعلام التربوى ولمشرفى الاذاعة والصحافة والمسرح المدرسى من هنا تبدأ خطواتك الاولى نحو التفوق نتمنى  من الله عز وجل ان تستفيدوا معنا كما نتمنى منكم التواصل والمشاركة معنا
تنــــــوية هام

 فى حالة رغبة الزوار بالتسجيل فى المنتدى الضغط على زر التسجيل ثم ملئ الحقول الفارغة والضغط على زر انا موافق ستصل رسالة اليك على الاميل الخاص بك أضغط على الرابط لتفعيل تسجيلك وفى حالة عدم وصول رسالة التفعيل ستقوم الادارة خلال 24 ساعة بتفعيل أشتراك الاعضاء

ملاحظة : يجب عليك التسجيل ببريدك الالكتروني الصحيح حتى يتم تفعيل حسابك, يتم إرسال رسالة التفعيل إلى بريدك الالكتروني ولا يمكن الاستفادة من التسجيل بدون تفعيل عضويتك ....
نظرا لوجود التعديلات والصيانة المستمرة للمنتدى يرجى من أعضاء المنتدى وضع مقترحاتهم ووجهة نظرهم لما يرونة أفضل وذلك فى منتدى الشكاوى والمقترحات ....... فشاركونا بوجهة نظركم لرقى المنتدى

الآن ..... يمكن لزوار موقعنا وضع تعليقاتهم ومواضيع بدون اشتراك أو تسجيل  وذلك فى منتدى الزوار .... كما يمكن للجميع ابداء أراؤكم بكل حرية وبدون قيود فى حدود الاداب العامة واحترام الاديان فى منتدى شارك برأيك وفى حدوث تجاوز من احد الآعضاء أو الزوار ستحذف المشاركة من قبل ادارة الموقع

 التعليقات المنشورة من قبل الاعضاء وزوار الموقع تعبر عن اراء ناشريها ولا تعبر عن رأي الموقع 
الاخوة  الكرام زوار وأعضاء موقع الاعلام التربوى المنتدى منتداكم انشئ لخدمتكم فساهموا معنا للنهوض به

إدارة المنتدى تتقدم بالشكر للاعضاء المتميزين  وهم  (المهندس - الباشا - شيماء الجوهرى - الاستاذ - محمد على - أسماء السيد - الصحفى - كاريكاتير - المصور الصحفى - العربى - الرايق - القلم الحر  - ايكون - ابو وردة - انجى عاطف - الروسى - rewan - ام ندى -  esraa_toto - بسمة وهبة - salwa - فاطمة صلاح - السيد خميس - ليلى - أبوالعلا البشرى )  على مساهماتهم واهتماماتهم بالمنتدى


    خارطة الإعلام التربوي ( في المدرسة)

    الصحفى
    الصحفى
    كاتب موهوب
    كاتب موهوب


    عدد المساهمات : 343

    جديد خارطة الإعلام التربوي ( في المدرسة)

    مُساهمة من طرف الصحفى الأربعاء يونيو 22, 2011 7:32 pm


    خارطة الإعلام التربوي ( في المدرسة)
    أخواني واخواتي الأعزاء سوف نتناول في هذه الرسالة الإعلامية الحديث عن خارطة الإعلام التربوي ؛ ونقصد بها مكونات الإعلام التربوي في المؤسسة التربوي (المدرسة) .

    فنهدف من خلال هذه الرسالة الإعلامية إلى أن :
    1- نتعرف على طبيعة التتفاعل بين مكونات خارطة الإعلام التربوي فيما بينها .
    2- نستطيع أن نفعّل الإعلام التربوي من خلال ما يتيحة كل مكون من مكونات الخريطة.
    3- نكون قادرين على تسخير كل العناصر التي سوف نتناولها بشكل يسهل علينا مهمتنا الإعلامية
    4- نكون قادرين على تسخير كل العناصر فبما يساهم في رفع المستوى التحصيلي للطالب
    5- تساهم هذه الورقة في تفعيل كل الإنشطة التربوية في المدرس وخاصة تفعيل التقنيات الحديث بها.


    مكونات خارطة الإعلام التربوي:

    تتكون من أربعة مكونات رئيسية وهي كما يوضحها الشكل التالي:

    اضغط على الصورة لتكبيرها

    وكما يتضح من الشكل أن المكونات هي:
    1- الأنشطة التربوية.
    2- المناهج والتحصيل.
    3- تقنية المعلومات.
    4- المجتمع المحلي.
    كما يبين الشكل الفئات التي تتفاعل مع هذه المكونات وهي : طلاب ومعلمين وأولياء الأمور.

    ويتضح من الشكل الأشياء التي نستطيع أن نفعلها في الإعلام التربوي في كل مكون من مكونات خارطة الإعلام التربوي فنلاحظ مثلا أننا من خلال الأنشطة التربوية عمل تحقيقات صحفية عن مختلف الأنشطة وكذلك القيام بحلقات نقاشية تناش أمور تهم هذه الأنشطة مثل اسباب الإقبال من قبل الطلاب على بعض الأنشطة وقلة الإقبال على أخرى وكذلك عمل نشرات ومطويات توضح أو تعرف بالأنشطة الموجودة في المدرسة ونشر أبرز أعملها من خلال هذه المطويات كما يمكن ابراز المواهب الطلابية في المدرسة من خلال الإعلام. وهكذا في باقي المكونات .
    فهل تلاحظون معي من خلال الشكل السابق ما طبيعة التفاعل بين هذه المكونات؟
    نلاحظ أن التفاعل ليس تفعالا خطيا بمعنى أنه يبدأ من نقطة معينة وينتهي بنقطة أخرى فلا توجد نهاية وبداية لطبيعة التفاعل بين هذه المكونات ويتضح ذلك من الأسهم التي توضح طبيعة التفاعل. فيمكن أن يبدأ من الأنشطة أو المجتمع أو تقنية المعلومات أو المنهج والتحصيل.
    وأخيرا تذكروا أن يجب تفعيل هذه المكونات بيحث تخدم الطالب والمعلم وولي الأمر.


      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء مايو 15, 2024 8:05 am