1. يتحلى بسمعة أخلاقية زكية.
2. يمتلك قدرة أكاديمية في مجال تخصصه غير عادية.
3. يقدر على إدارة ذاته بكفاية وفاعلية.
4. يقدر على تحديد الحاجات الأكاديمية والمسلكية للمعلمين بطرق علمية.
5. يقدر على تنظيم دورات قصيرة للمعلمين تلبي حاجات آنية لديهم.
6. يمتلك وينفذ أساليب إشرافية متعددة.
7. يقدم الخدمة الإشرافية بحسب حاجة المعلم إليها.
8. يشارك في دورات تدريب المعلمين في أثناء الخدمة.
9. يشارك في إدارة مسابقات المعلمين الجدد وتصحيحها ورصد نتائجها.
10. يشارك في لجان مقابلات المعلمين الجدد.
11. يقدر على تصنيف المعلمين بحسب حاجاتهم وبحسب مستوياتهم.
12. يمتلك كفاية كتابة التقارير الفنية، وملء التقارير الرسمية.
13. يقدر على بناء صحائف الرصد ومقاييس الرتب اللازمة لجمع المعلومات.
14. يتابع المستجدات في مجال تخصصه من خلال البحث في الشبكة العنكبوتية.
15. يتواصل مع نظرائه وأنداده في مجال تخصصه بالإنترنت وبوسائل الاتصال المتاحة.
16. يعمل على إبراز إنجازات المعلمين كنوع من التحفيز لهم.
17. يفهم جيداً سيكولوجية الراشدين.
18. يقدر على بناء الاختبارات المختلفة (شخصية – تحصيليه - ذاتية).
19. يقدر على تحليل المناهج المقررة وإغنائها.
20. يقدر على تحديد الأهداف العامة والخاصة للمقررات الدراسية التي يشرف عليها لكل مرحلة.
21. يمتلك منظومة متكاملة من القيم النبيلة.
22. يوظف الأساليب الإشرافية المساندة (كتوضيح القيم , والقراءات الموجه , وتوجيه الأقران).
23. يطور كفايات المعلمين في بناء وابتكار الوسائل التعليمية المناسبة لمادته الدراسية.
24. يتعاون مع لجان المادة في إعداد برامج لرعاية المتفوقين في مادته.
25. يتعاون مع لجان المادة في إعداد برامج معالجة لبطيء التحصيل في مادته.
26. يتعامل مع المعلمين بروح ديموقراطية.
27. يحرص على رفع الروح المعنوية للمعلمين وإثارة دافعية الإبداع لديهم.
28. ينظم دروساً توضيحيه وينفذها ليقدم أساليب تدريسه جديدة.
29. يجري بحوثاً إجرائية لجميع المعلومات ولحل المشكلات المتعلقة بمحال تخصصه.
30. يلتزم بما يتعهد به للمعلمين.
31. يحاذر من استخدام أي نوع من التهديد أو الوعيد مع المعلمين.
32. يمتلك القدرة على تطبيق الأشراف العيادي بكل عناصره.
33. يحرص على فهم الإطار المرجعي للمعلمين الذين يشرف عليهم كمنطلق أساسي للتعامل معهم.
34. يعمل في هدى خطة إشرافية تطويرية سنوية.
35. يمتلك مجموعة من مؤشرات الأداء التي تشكل البوصلة في عمله الإشرافي.
36. ينسق تقويم المعلمين الذين يشرف عليهم مع مديري المدارس التي يعملون فيها.
37. يشارك مديري المدارس التي تقع في نطاق إشرافه في إعداد خططهم الإستراتيجية وفي تنفيذها.
38. يعمل كصديق مساند لمجموعة من المديرين يساعدهم في تحقيق المراجعة الذاتية المستندة.
39. يضرب من نفسه المثل الأعلى في النماء والتطور.
40. يرفع شعار: (إذا مرّ يوم لم أزدد به علماً فليس ذاك من عمري).
موقع ومنتديات الآعلام التربوى
ei4eg.yoo7.com
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الثلاثاء مارس 12, 2019 11:00 am من طرف مراد
» مواد بناء وتشطيب من مصانع الصين لبيتك 008615011961687
الإثنين أغسطس 22, 2016 2:27 pm من طرف دليل الصين
» مواد بناء وتشطيب من مصانع الصين لبيتك 008615011961687
الإثنين أغسطس 22, 2016 2:26 pm من طرف دليل الصين
» أنواع الصحف الحائطية
السبت ديسمبر 12, 2015 9:47 pm من طرف على فتحى
» كيفية عمل صحيفة الحائط
السبت ديسمبر 12, 2015 9:44 pm من طرف على فتحى
» أنواع الصحف المدرسية
السبت ديسمبر 12, 2015 9:41 pm من طرف على فتحى
» كيفية إعداد صحيفة حائط متميزة
السبت ديسمبر 12, 2015 9:29 pm من طرف على فتحى
» نموذج اختبار كادر المعلم ( اعلام تربوى )
السبت ديسمبر 12, 2015 9:21 pm من طرف على فتحى
» الإعلام التربوي
السبت ديسمبر 12, 2015 9:18 pm من طرف على فتحى