موقع الإعــــــلام التربــــوي

أنت غير مسجل لدينا يجب عليك التسجيل حتى يمكنك الاستفادة الكاملة من مواضيع المنتدى

ملاحظة : يجب عليك التسجيل ببريدك الالكتروني الصحيح حتى يتم تفعيل حسابك, يتم إرسال رسالة التفعيل إلى بريدك الالكتروني ولا يمكن الاستفادة من التسجيل بدون تفعيل عضويتك وسيتم حذف العضوية الغير مفعلة



انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

موقع الإعــــــلام التربــــوي

أنت غير مسجل لدينا يجب عليك التسجيل حتى يمكنك الاستفادة الكاملة من مواضيع المنتدى

ملاحظة : يجب عليك التسجيل ببريدك الالكتروني الصحيح حتى يتم تفعيل حسابك, يتم إرسال رسالة التفعيل إلى بريدك الالكتروني ولا يمكن الاستفادة من التسجيل بدون تفعيل عضويتك وسيتم حذف العضوية الغير مفعلة

موقع الإعــــــلام التربــــوي

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع الاعــــــلام الــتربــوى أول موقع عربى فى الشرق الاوسط متخصص فى مجال الاعلام المدرسى ولطلاب وخريجى قسم الاعلام التربوى ولمشرفى الاذاعة والصحافة والمسرح المدرسى من هنا تبدأ خطواتك الاولى نحو التفوق

 أهلا ومرحبا بكم فى موقع الآعلام التربوى أول موقع عربى فى الشرق الاوسط متخصص لطلاب وخريجى قسم الاعلام التربوى ولمشرفى الاذاعة والصحافة والمسرح المدرسى من هنا تبدأ خطواتك الاولى نحو التفوق نتمنى  من الله عز وجل ان تستفيدوا معنا كما نتمنى منكم التواصل والمشاركة معنا
تنــــــوية هام

 فى حالة رغبة الزوار بالتسجيل فى المنتدى الضغط على زر التسجيل ثم ملئ الحقول الفارغة والضغط على زر انا موافق ستصل رسالة اليك على الاميل الخاص بك أضغط على الرابط لتفعيل تسجيلك وفى حالة عدم وصول رسالة التفعيل ستقوم الادارة خلال 24 ساعة بتفعيل أشتراك الاعضاء

ملاحظة : يجب عليك التسجيل ببريدك الالكتروني الصحيح حتى يتم تفعيل حسابك, يتم إرسال رسالة التفعيل إلى بريدك الالكتروني ولا يمكن الاستفادة من التسجيل بدون تفعيل عضويتك ....
نظرا لوجود التعديلات والصيانة المستمرة للمنتدى يرجى من أعضاء المنتدى وضع مقترحاتهم ووجهة نظرهم لما يرونة أفضل وذلك فى منتدى الشكاوى والمقترحات ....... فشاركونا بوجهة نظركم لرقى المنتدى

الآن ..... يمكن لزوار موقعنا وضع تعليقاتهم ومواضيع بدون اشتراك أو تسجيل  وذلك فى منتدى الزوار .... كما يمكن للجميع ابداء أراؤكم بكل حرية وبدون قيود فى حدود الاداب العامة واحترام الاديان فى منتدى شارك برأيك وفى حدوث تجاوز من احد الآعضاء أو الزوار ستحذف المشاركة من قبل ادارة الموقع

 التعليقات المنشورة من قبل الاعضاء وزوار الموقع تعبر عن اراء ناشريها ولا تعبر عن رأي الموقع 
الاخوة  الكرام زوار وأعضاء موقع الاعلام التربوى المنتدى منتداكم انشئ لخدمتكم فساهموا معنا للنهوض به

إدارة المنتدى تتقدم بالشكر للاعضاء المتميزين  وهم  (المهندس - الباشا - شيماء الجوهرى - الاستاذ - محمد على - أسماء السيد - الصحفى - كاريكاتير - المصور الصحفى - العربى - الرايق - القلم الحر  - ايكون - ابو وردة - انجى عاطف - الروسى - rewan - ام ندى -  esraa_toto - بسمة وهبة - salwa - فاطمة صلاح - السيد خميس - ليلى - أبوالعلا البشرى )  على مساهماتهم واهتماماتهم بالمنتدى


2 مشترك

    بلاغة العرب

    الروسى
    الروسى
    عضو جديد
    عضو جديد


    تاريخ الميلاد : 30/10/1979
    النوع : ذكر

    العمر : 44
    عدد المساهمات : 15

    العقرب

    حصرى بلاغة العرب

    مُساهمة من طرف الروسى الأربعاء سبتمبر 08, 2010 3:50 pm


    بلاغة العرب I346017713627586




    كان الأصمعي يجلس في مجلس هارون الرشيد مع باقي العلماء... فكان إذا اختلف العلماء التفت إليه هارون أميـــــــر المؤمنين قائــــــــــــــــــــــلاً :
    قل يا أصمعي فيكون قوله الفصل .
    وصل الأصمعي من مرتبة اللغة من الشيء العظيم وكان يُدرس الناس لغة العرب .. وفي يوم بينما هو يدرسهم كان يستشهد بالأشعار و الأحاديث والآيات فمن ضمن استشهادا ته قال :
    )) السارق والسارقة فاقطعوا أيديهما جزاء بما كسبا نكالا من الله والله غفور رحيم))
    فأحد الجلوس (إعرابي) قال يا أصمعي كلام من هذا؟
    فقال: كلام الله
    قال الأعرابي حاشا لله إن يقول هذا الكلام .
    فتعجب الأصمعي و تعجب الناس .. قال : يا رجل ، انظر ما تقول هذا كلام الله .
    قال الأعرابي حاشا لله أن يقول هذا الكلام .. لا يمكن أن يقول الله هذا الكلام .
    قال له يا رجل ، أتحفظ القرآن ؟
    قال : لا
    قال : أقول لك هذه آية في المائدة .
    قال :يستحيل .. لا يمكن أن يكون هذا كلام الله .
    وكاد الناس أن يضربوه (كيف يكفر بآيات الله ( ؟!
    قال الأصمعي اصبروا .. أحضروا المصحف وأقيموا عليه ألحجة .. فجاءوا بالمصحف . ففتحوا ..

    وقال : أقرؤوا
    فقرؤوها


    ))وَالسَّارِقُ وَالسَّارِقَةُ فَاقْطَعُوا أَيْدِيَهُمَا جَزَاءً بِمَا كَسَبَا نَكَالاً مِنَ اللَّهِ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ(( .


    إذا بالأصمعي فعلا أخطأ في نهاية الآية ... فآخرها عزيز حكيم ولم يكن آخرها غفور رحيم .
    فتعجب الأصمعي وتعجب الناس .. قالوا : يا رجل ، كيف عرفت وأنت لا تحفظ الآية .
    قال للأصمعي تقول:
    اقطعوا أيديهما جزاء بما كسبا نكالا ... هذا موقف عزه وحكمه .. ليس بموقف مغفرة و رحمه .. فكيف تقول غفور رحيم ؟
    قال الأصمعي :

    والله إنا لا نعرف لغة العرب .


    ================================
    موقع الآعلام التربوى
    ei4eg.yoo7.com

    بلاغة العرب 66001229
    على فتحى
    على فتحى
    نائب المدير العام
    نائب المدير العام


    تاريخ الميلاد : 24/07/1984
    النوع : ذكر

    بلاغة العرب Takrim
    العمر : 39
    عدد المساهمات : 2769

    الاسد

    حصرى رد: بلاغة العرب

    مُساهمة من طرف على فتحى الجمعة أكتوبر 01, 2010 6:42 pm


    بلاغة العرب I346017713627586
    بلاغة العرب 2236611269702456
    مشكور جدا بلاغة العرب 579156
    على الموضوع الرائع والمتميز
    نتمنى منكم الابداع والتواصل دائما

    بلاغة العرب Domain1d762bc30c
    بلاغة العرب 500image








      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أبريل 19, 2024 3:48 pm